الاكاديمية الالمانية الاعلامية فرع العراق تختتم ورشتها التدريبية واشادة بجهودها المتميزة

2016-09-11
77

 

 

imageimageimage
العراق الحر نيوز/ واسط/ حسن داخل العتابي

اشاداعلاميون من واسط ببادرة الاكاديمية الالمانية للاعلام فرع العراق بالجهود المتميزة التي قدمها الفريق التدريبي المشرف على تنظيم ورشتي العمل التي جرت موخرا في مدينة الكوت والتي اختتمت يوم السبت ، لما كان لها الاثر الجيد في استسقاء المعلومات وماتضمنته من مواضيع قيمة وصفت بعوامل جيدة في رفد الحركة الاعلامية في واسط.
وقال رئيس تحرير وكالتنا /العراق الحر نيوز / رحيم العتابي ،الذي شارك
في الورشتين التدريبيتين اللتين جرتا حول التسويق ،واعداد الاستبيانات التسويقية ،ان” هذه الخطوة التي عدت كسابقة شهدتها محافظة واسط ، متمثلة بتنظيم هكذا ورش تدريبية  من قبل الاكاديمية الالمانية ، اذ وصفت بالمتميزة من جميع الجوانب ، من حيث التنظيم والاداء ومستوى التفاعل وكفاءة في التدريب والادارة ” .
اضاف ، اننا “لمسنا الاستماع ومشاهدة لاطر جديدة بفنون التسويق الاعلامي وقد كانت محط اعجاب للمشاركين وخصوصا من قبل ادارات الموسسات الاعلامية المشاركة ، كونها ستكون دليل عمل لهم وتسهم في اضفاء اليات جديدة لمعرفة كيفية التسويق والترويج والاعلان من خلال منتجاتهم الاعلامية، وتعزز عملهم مستقبلا”.
واما الاعلامي سيف البدري مدير تحرير وكالة انباء حريتي ومقرها في واسط، فقال ،للعراق الحر نيوز ، اننا” اليوم مسرورين بتنظيم واختتام هذه الورشة التي اشرف عليها كادر الاكادمية الالمانية الاعلامية فرع العراق ، كونها فرصة ثمينة ،تم من خلالها زيادة مهاراتنا الاعلامية في جوانب مهمة وقد اعطت نتائج ايجابية باثر ما طرح بها وما شكله حضور نخبة من زملائنا فيها وتفاعلهم مع المادة التي طرحت من قبل المدرب الذي اجاد بحق في ايصال المعلومة واستفادتنا الكاملة منها”.
وتابع ان” هذه الفاعلية جعلتنا نطمح ان تكثف هكذا دورات وبتخصصات اخرى ونامل ان تكون في مناطق اخرى من العراق لنلاقح افكارنا ونتواصل مع زملاء في موسسات اخرى وفي اوقات اخرى”.
والمشاركة ايلاف علي قالت لوكالة العراق الحر نيوز ، اني” كمشاركة لمست الفائدة من هذه الدورة التي تميزت عن سابقاتها من حيث الاعداد والمواضيع ، والتنظيم الذي جرى بالتنسيق مابين الاكاديمية ومديرية الشباب والرياضة وتعاون جهود من المحافظة “.
وبدوره مدير شباب ورياضة المحافظة مناضل جاسم ، الذي حضر حفل اختتام الورشة ، اكد ” باننا حرديصين على انجاح هكذا مبادرات طيبة ، وقد ابدينا الاستعداد التام لاجل اقامة هذه الورشة الاعلامية التي كانت متميزة من حيث التنظيم والاداء والحضور والنتائج التي لمسها المعنيين.
واشار الى ” ان دائرة الشباب ومنتدياتها في واسط. ستكون مفتوحة دائما لاستقطاب اي جهة روم تنظيم. هكذا دورات او ورش ونحن سنعمل جاهدين على توفير بعض المتطلبات ، بهدف ان تجني ثمارها ويستفاد ابناء المحافظة منها وخصوصا الاعلاميين والشباب”.
وبدوره مشرف ومدرب الورشة الاعلامية ياسر اسماعيل ، قال اني” اليوم وفي اختتام هذين الورشتين التدريبين مسرور جدا لما لمسته من حسن قبول لمتبنيات برنامجنا هذا الذي نظم وعلى مدى خمسة ايام بواقع ورشتين حول التسويق وعلى قاعة منتدى الرعاية العلمية في واسط ، حيث كانتا ذات طابع معمق ولها وقع لدى نفوس جميع المشاركين وقد اسهمنا بتوفير فرصة لزيادة المعلومة والقدرات في ادارة بعض المؤسسات من الجانب المهم لها وهوالترويجي والتسويقي .
ولفت الى ان” الاكاديمية الالمانية الاعلامية ، كان سعيها حثيثا منذ تشكيلها في العراق ٢٠١١ ولحد اليوم ، من اجل تنفيذ هكذا ورش ودورات هامة وباساليب متطورة ومنهجية وحديثة ومعمقة ، تصب في تكثيف المهارات في معرفة البيئة ومتطلباتها ومدى تقبلها للعرض الاعلامي وترويجه ” .
وجرى اختتام الورشة التدريبية الثانية التي بدات من يوم ٨-١٠ ، بتوزيع شهادات المشاركة ،وتقديم فقرات تكميلية للمشاركين وسط اعجاب وثناء وتثمين من قبل الاعلاميين والجهات الرسمية في المحافظة للمجهودات الطيبة التي قدمتها الاكادمية وللمتعاونين معها لاجل خلق اعلام هادف في المحافظة يعمل لخدمة العراق وشعبه “.
ويشار الى ان ، الاكاديمية الالمانية الاعلامية فرع العرق قد نفذت ورشتين تدريبين في واسط ضمن برنامجها المكثف الذي تقوم به في عموم محافظات واسط ، حول تنمية القدرات الاعلامي، وعلى مدى خمسة ايام خصتا التسويق الاعلامي بواقع يومين والبحوث والاستبيات التسويقية .انتهى

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان