إكمال 88% من إنشاء خمس خزانات نفطية بحقل غرب القرنة-1

2017-02-21
29

وكالة العراق الحر نيوز / البصرة / محمد العيداني

أكملت الشركات المستثمرة لحقل غرب القرنة -1 الواقع شمال البصرة، انجاز المرحلة الثانية من مشروع إنشاء خمس خزانات نفطية بطاقة خزنية تقدر بـ5000 متر مكعب بكلفة تصل الى 104 مليون دولار.

وقال رئيس المهندسين في حقل غرب القرنة -1،  حسين علي معتوق الجابري، للعراق الحر نيوز  إن تلك الخزانات من شأنها الاسهام بزيادة السعة الخزنية لجريان النفط المنتج قبل أن يتم  ضخه للخزانات الرئيسية، متوقعاً انجاز المشروع خلال الأشهر المقبلة بعدما وصلت نسبة انجاز العمل إلى 88 بالمائة.

إلى ذلك قال مدير المشاريع الكبرى هيئة تشغيل حقل غرب القرنة -1  باسم محمد حميد للعراق الحر نيوز إن إنتاج حقل غرب القرنة /1 يتراوح بين 450 إلى 500 ألف برميل يوميا، وبعد إضافة ضفة العزل الجديد بطاقة 100 ألف برميل (والتي مازالت قيد الانجاز) سيصل الانتاج الى 600 ألف برميل يومياً.

ولفت حميد إلى مساع لتحسين النفط المنتج ليكون ضمن المواصفات التسويقية المقبولة عالميا من ناحية تقليل الأملاح والرطوبة في النفط المنتج، مبينا ان القائمين على الحقل يدفعون باتجاه إضافة مشاريع لتحسين النفط المنتج.

وأضاف حميد أن نفط حقل غرب القرنة -1 هو من النفط الثقيل وأن مشروع “ضفة الإنتاج” المؤمل انجازه سيسهم بتحسين نوعية النفط. انتهى

التصنيفات : اقتصاد
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان